انطلاقا من دور إمارة منطقة المدينة المنورة في تلمس احتياجات المواطنين ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة لهم وعملاً على إيجاد قنوات تواصل فاعله وسريعة لاستقبال شكاوي المواطنين حول القصور في الخدمات والعمل على متابعة معالجتها مع الجهات المعنية بتقديم تلك الخدمات
وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، بوضع آليه لتحقيق ذلك، فقد تم تطوير عدة قنوات لاستقبال بلاغات المواطنين اشتملت على الرقم المجاني (8004220013) والبريد الالكتروني (med_services@almadinah.gov.sa) وبرنامج التواصل الاجتماعي "واتساب أعمال على الرقم(+966148213383)وحيث قامت إمارة المنطقة بتطوير نظاماً إلكتروني لاستقبال البلاغات وتحديد الجهات المعنية بمعالجتها والمدة المحددة للتنفيذ والتي سيتم تمريرها على منصة "وجيز" لضمان سرعة تبليغها للجهات، وقد أسندت متابعة تلك البلاغات وسرعة سدادها إلى القسم المختص بمتابعة الخدمات بالامارة، كما سيتضمن البرنامج إصدار التقارير عن الجهات التي لم تتفاعل في سداد تلك البلاغات خلال المدة المحددة لها، وستستمر الجهات المعنية بالخدمات في المدينة المنورة بالعمل الدؤوب لرفع مستوى الخدمات المقدمة بما يحقق توجيهات القيادة الرشيدة وتطلعات أهالي طيبة الطيبة وزوارها.