تلقى مركز العناية بالعملاء بوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية اكثر من (000ر25) استعلام من عملاء الأحوال المدنية خلال شهرين للاستفسار عن المعاملات وإجراءات الأحوال المدنية.
وقال مدير خدمات العملاء بوكالة الأحوال المدنية محمد بن عبدالرحمن الحقباني: إن المركز استقبل أكثر من (9000) رسالة نصية منذ بدء اطلاق الخدمة قبل شهرين أي بمعدل يومي (150) رسالة من عملاء الأحوال المدنية على رقم الرسائل النصية ( 77799) للاستفسار والاستعلام عن المعاملات والإجراءات واستقبال الشكاوي والاقتراحات.
وأوضح ان آلية عمل خدمة الرسائل النصية هي قيام العميل بإرسال رسالة نصية تتضمن رقم معاملته و اسمه و رقم سجله المدني وتاريخها لتحال للمركز الذي بدوره يفيد العميل برسالة نصيه على رقم جواله عن حالة معاملته.
وأضاف ان المركز تلقى خلال نفس الفترة اكثر من ( 000ر16) مكالمة هاتفية أي بمعدل يومي ( 267 ) مكالمة هاتفية عبر مركز الاتصال الموحد (920022133) .. مشيرا الى ان المركز يقدم خدمة الرد على الاستفسارات ومتابعة طلبات ومعاملات العملاء إلى حين صدورها ومن ثم إحاطة أصحابها.
وبين مدير خدمة العملاء بوكالة الاحوال المدنية أن المركز مجهز أيضا لاستقبال الاستفسارات عبر البريد الالكتروني (ahwalcare@ahwal.gov.sa) بالإضافة الى مكتب استقبال وصالة انتظار لخدمة المراجعين يقوم عليها نخبة من الموظفين تم اختيارهم بعناية وألحقوا بدورات في خدمة العملاء.
واختتم الحقباني موضحا ان مركز العناية بعملاء الأحوال المدنية يهدف الى خدمة عملاء الأحوال المدنية في مدن ومحافظات المملكة وفي كل مكان لتسهيل متابعة معاملاتهم والرد على استفساراتهم عبر الاتصال الهاتفي والرسائل النصيه دون عناء المراجعة الشخصية.