أطلقت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية مركزا للعناية بالعملاء يقوم باستقبال طلبات المراجعين والاستعلام عن معاملاتهم والتعقيب عليها واستقبال الشكاوي والاقتراحات وذلك عبر عدد من وسائل الاتصال والتقنيات الحديثة.
وقال سعادة مدير عام الشئون الإدارية والمالية الأستاذ فهد المنيعي ان هذا المركز الجديد خصص للعناية بالعملاء وجهز بوحدات لاستقبال المكالمات الهاتفية عبر الرقم الموحد ( 920022133 ) , والرسائل النصية ( 77799 ) , والبريد الالكتروني.
وأوضح ان آلية عمل خدمة الرسائل النصية هي قيام العميل بإرسال رسالة نصية تتضمن رقم معاملته او اسمه او رقم سجله المدني لتحال للمركز الذي بدورة يفيد العميل برسالة نصيه على رقم جواله عن حالة معاملته , وأيضا تتم هذه الالية مع خدمة البريد الالكتروني (ahwalcare@ahwal.gov.sa) .
وأضاف ان المركز جهز ايضا بمكتب استقبال لخدمة المراجعين وصالة انتظار يقوم عليها نخبة من الموظفين تم اختيارهم بعناية والحقوا بدورات في خدمة العملاء.
وبين ان المركز يقدم خدمة الرد على الاستفسارات ومتابعة طلبات ومعاملات العملاء إلى حين صدورها ومن ثم إحاطة أصحابها.
وأوضح سعادته أن هذا المكتب الذي بدأ العمل فيه بمقر وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في الرياض /حي المروج سيتم تعميمه بعد تقييم أدائه إن شاءالله .. لافتا إلى أن هذه الخدمة الجديدة التي بدأت الأحوال المدنية بتطبيقها تأتي تجسيداً لاهتمام وزارة الداخلية بمصالح المواطنين وانطلاقا من توجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله -للرقي بمستوى الخدمات المقدمة لعملاء الأحوال المدنية.