أطلقت وزارة الداخلية مراكز الاستقبال والتواصل الإلكتروني في مكتب سمو وزير الداخلية بتوجيه واهتمام من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية واتخذت شعار (وصول أسهل إنجاز أسرع)، وشعار (وقتكم ثمين ونحن نقدره) هدفا لها، إذ تتيح للمواطنين والمواطنات والمقيمين والشركات والمؤسسات جملة من الخدمات المميزة التي توفر عليهم عناء السفر من مناطق بعيدة لمراجعة مقر الوزارة أو لتقديم طلبات لمواضيع تخص وزارة الداخلية أو لطلب موعد لمقابلة سمو الوزير أو معالي النائب، حيث يمكن لأي مواطن الوصول إلى هذه المراكز بكل يسر.
أهداف المركز:
• تعزيز فكرة التواصل المباشر بين سمو وزير الداخلية أو معالي نائبه مع المواطنين، إما في مقر الوزارة وإما عبر الاتصال المرئي.
• تطوير آليات تقديم الخدمات للمواطنين وتطوير كيفية التواصل مع سمو الوزير أو معالي النائب.
• متابعة الطلبات لدى الجهات المختصة حتى إنهائها وإشعار المستفيد بما تم حولها عن طريق الرسائل النصية.
• تقليص الفترة الزمنية التي يقضيها صاحب الطلب لإنهاء معاملته.
• إتاحة الفرصة للمتقدمين لتقييم الخدمة المقدمة له ومن قام بخدمته.
خدمات المركز:
• طلب حضور جلسة استقبال سمو وزير الداخلية أو معالي النائب للمواطنين.
• تقديم الطلبات.
• استقبال الآراء والاقتراحات.
• استقبال الشكاوى.
• الرد على الاستفسارات.
• الاستعلام ومتابعة الطلب.
طريقة التقديم على المركز:
زيارة الضيف للمركز أو التواصل مع مركز الاتصال، ومن بعد ذلك يتم تدقيق الطلب وإحالته إلى الجهة المختصة.
مواعيد عمل مركز الاستقبال والتواصل الإلكتروني:
يعمل مركز الاستقبال والتواصل الإلكتروني في الرياض وجدة من يوم الأحد حتى يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية والنصف مساء.
مواعيد عمل الهاتف المجاني:
- يستقبل مركز الاستقبال والتواصل الإلكتروني الاتصالات الهاتفية على الهاتف المجاني من يوم الأحد حتى يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء ما عدا أيام العطلات الرسمية، ويومي الجمعة والسبت من الساعة الواحدة مساء حتى الساعة الثامنة مساء ما عدا أيام العطلات الرسمية.
أرقام وطرق التواصل مع مركز الاستقبال والتواصل الإلكتروني:
• رقم الهاتف المجاني: 8004399999
• بريد المركز الإلكتروني: hq.moi.gov.sa@8004399999
• فاكس المركز: 0114537924 تحويلة 5958.
• واتساب أعمال: 0114845900.