تبدأ وزارة الداخلية ممثلة بمركز المعلومات الوطني يوم الأحد المقبل العمل بخدمة المواعيد الالكترونية للخدمات التي تقدمها الإدارة العامة لشئون الوافدين (إدارات شئون الاستقدام)، بناءً على توجيهات سمو وزير الداخلية-حفظة الله- المستمرة في تطبيق مفهوم الحوكمة الإلكترونية لقطاعات وزارة الداخلية، ومنها الإدارة العامة لشؤون الوافدين التي تسهم في إنجاز مصالح المواطنين والمقيمين بمستوى راقٍ، واحتراماً لأوقاتهم عبر بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية.
ويمكن للمستفيدين من الخدمة زيارة بوابة وزارة الداخلية للخدمات الالكترونية ( www.moi.gov.sa ) والدخول على أيقونة ( شئون الاستقدام ) ومن ثم ( حجز موعد )، ومراجعة الإدارة التي تم اختيارها ( إدارة شئون الاستقدام منطقة الرياض – إدارة شئون الاستقدام منطقة مكة المكرمة – إدارة شئون الاستقدام بالمنطقة الشرقية ) وتمكن هذه الخدمة المراجعين من حجز المواعيد على مدار الساعة وتتيح لهم اختيار اليوم والوقت المناسب لهم وتحديد الخدمة المطلوبة والإدارة التي يرغبون إنهاء إجراءاتهم فيها.
يذكر ان مركز المعلومات الوطني يشرف على بوابة وزارة الداخلية ومنها موقع شؤون الوافدين، وهو يعتبر من المواقع الأكثر زيارة من قِبل المواطنين والمقيمين، وهي في زيادة مستمرة لوجود الخدمات الإلكترونية الفعالة التي أسهمت في خدمتهم بشكل أفضل وأسرع.
وأوضحت الوزارة أنه سيتم الإعلان قريباً عن إطلاق خدمة إصدار تأشيرات استقدام عوائل المقيمين بالمملكة إلكترونياً.