جددت مؤخراً فروع مركز المعلومات الوطني الـ ( 13 ) بمختلف مناطق المملكة ووحداتها الإدارية الداعمة والإدارة العامة للخدمات الإقليمية ومكتب إدارة الفروع ،شهادات مطابقة نظام إدارة الجودة وفق متطلبات المواصفة القياسية الدولية ISO 9001-2015 من شركة انترتك العربية السعودية المحدودة (Intertek) ذات الاعتماد البريطاني (United Kingdom Accreditation Service) والمصنفة كرقم (1) في موقع هيئة المواصفات والمقاييس والجودة السعودية (SASO).
ويأتي تجديد شهادات مطابقة نظام إدارة الجودة في جميع الفروع والوحدات الإدارية الداعمة الـ ( 15 ) ضمن خطة عمل شاملة بدأت خلال عام 2016 م وتم منح شهادات المطابقة واستمرت لعام 2017م في تلبية جميع متطلبات المواصفة القياسية الدولية والقيام بإعداد وتطبيق العديد من أعمال التحسين المتميزة على نظام إدارة الجودة ISO 9001 وبذلك استمرارية صلاحية جميع شهادات المطابقة دون أي ملاحظات مستهدفين تقديم حلول و خدمات تقنية المعلومات لقطاعات وزارة الداخلية والجهات الحكومية الأخرى بما يحقق رضا العملاء والتحسين والتطوير المستمر للعمليات و الخدمات المقدمة لهم بما يساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمركز وفق رؤيته في تحقيق التميز في تقديم منصات ذكية مستدامة وآمنة في اتاحة حلول وخدمات تقنية ريادية لوزارة الداخلية والجهات الحكومية لحماية أمن الوطن وتسهيل تقديم خدمات ذكية للمواطنين والمقيمين والزائرين.
وخلال هذا العام قام المركز بتطبيق العديد من أعمال التحسين المتميزة خلال عام 2017 لدعم نظام إدارة الجودة ISO9001 للوحدات الإدارية والمراكز شملت إعداد و رفع عدد (4) مبادرات للجودة للمحافظة على الريادة والسبق والتميز في الجودة وكان أحدها المشاركة في جائزة الملك عبدالعزيز للجودة والتميز ، إعداد خطط تطويرية سنوية نموذجية لكل مركز فرعي ربع سنوية موحدة ومحددة بزمن لأهم أعمال الجودة متضمنة أعمال التدقيق الداخلي لنظام إدارة الجودة واجتماع مراجعة الادارة مع متابعة ومراقبة تنفيذ الأعمال و تدقيق جميع الوثائق مركزياً بشكل شهري في التقرير الشهري الموحد للفروع ، وكذلك تحديث جميع المعلومات الموثقة نظام إدارة الجودة لدعم التحسين والتطوير المستمر للعمليات والإجراءات وبالتالي تحقيق رضا العملاء ، وعقد عدد (13) دورة تدريبية لأعضاء لجان الجودة بجميع المراكز الفرعية والادارة العامة للخدمات الاقليمية ومكتب إدارة الفروع عن تحسين نظام إدارة الجودة باستخدام منهجية كايزن Kaizen اليابانية والادوات الاحصائية السبعة لتحسين الجودة Seven tools for quality improvement مع اعداد واتاحة مادة تدريبية متميزة لها ، والعمل على استقبال مقترحات التحسين من منسوبي المراكز الفرعية، والتنسيق مع إدارة المعرفة والتدريب ومعهد تقنية المعلومات لعقد العديد من الدورات التدريبية التي تدعم تحقيق مبادئ الجودة ( القيادة والتركيز على العملاء ) أحد أهم المبادئ الرئيسية ومن البنود الهامة في متطلبات نظام إدارة الجودة ISO 9001-2015 ( تطوير المهارات الشخصية للمدراء التنفيذين / خبير أعمال معتمد - CBP في خدمة العملاء / استكشاف القيادات وإدارة المواهب )، وتزويد الوحدات الإدارية وفروع مركز المعلومات الوطني بالمناطق بمصادر معرفة وتحسين متعددة منها نسخة مترجمة مميزة غير متوفرة بالأسواق الخارجية للمواصفة القياسية الدولية ISO -9000-2015 الخاصة بأسس ومصطلحات نظام إدارة الجودة ،والمواصفة القياسية الدولية ISO -9001-2015 الخاصة بمتطلبات نظام إدارة الجودة.