1. ما تكلفة الاشتراك في الخدمة؟
تقدم وزارة الداخلية هذه الخدمة مجاناً للمواطن والمقيم، وتهدف بذلك إلى تمكين التعاملات الإلكترونية لتخفيف الضغط على مكاتب الخدمات، وذلك لرفع مستوى خدماتها الإلكترونية والمكتبية.
2. سافرت إلى الخارج، فوصلتني رسالة تخبرني أنني "سافرت إلى الخارج"، وأنا أعرف أنني سافرت إلى الخارج فما الفائدة من هذه الرسالة؟
المقصود من الرسالة هو تنبيهك بتسجيل عملية سفر في سجلك، حيث قد يحصل ولو نادراً أن لا تتم عملية التسجيل، وهي عملية بشرية، مما قد يسبب لك بعض التأخير لتصحيح السجل عند قدومك من الخارج.
3. هل يمكن أن تصل الرسائل والمعلوات الخاصة بي إلى شخص غيري؟
معلوماتك بأمان، حيث تحرص وزارة الداخلية على الخصوصية وسرية المعلومات. ففي حال وجود خطأ في تسجيل رقم جوال شخص آخر على سجلك، فقد تصله الرسالة الموجهة إليك بصيغة لا يمكن أن يفهما أو يعرف المقصود منها. ويمكن تحديث رقم الجوال أو إيقاف الخدمة عبر هذا الرابط.
4. تصلني رسائل لا تخصني ولا أعرف الأشخاص المقصودين بها. كيف أوقفها؟
يمكن تحديث رقم الجوال أو إيقاف الخدمة عبر هذا الرابط.
5. لماذا يتم إرسال رسائل إلي رغم أنني لم أطلب الاشتراك في الخدمة؟
يتم تقديم الرسائل التذكيرة والتنبيهية لكل مواطن أو مقيم قام بتسجيل رقم جواله في أي نظام من أنظمة وزارة الداخلية (الأحوال المدنية، الجوازات، المرور،،، إلخ)، ويمكن تحديث رقم الجوال أو إيقاف الخدمة عبر
هذا الرابط.
كما يمكن التسجيل في الخدمات الإلكترونية والتفاعلية عبر هذا الرابط.
6. كلفني أبي بمتابعة شؤون إخوتي الصغار، فهل يمكن أن أحصل على رسائل عن التغييرات على سجلاتهم؟
لا يمكن ذلك، حيث أن ذلك يخالف شروط الخصوصية وسرية المعلومات.
7. ماذا أفعل في حال ضياع أو سرقة الجوال؟
يمكن التواصل مع مقدم خدمة الاتصالات لإيقاف الجوال مؤقتاً أو استصدار شريحة جدية، علما أن أي الرسائل المرسلة إليك تم صياغتها بحيث لا تمثل معلومة مفهومة لغيرك.
كما يمكن تحديث رقم الجوال أو إيقاف الخدمة عبر
هذا الرابط.
8. كيف يمكنني التسجيل أو تحديث رقمي عن طريق البنك؟
عن طريق حسابك الإلكتروني في نفس البنك, أي أنه لابد أن يكون لديك حساب في نفس البنك الذي تريد التفعيل عن طريقه.