تتيح لك وزارة الداخلية الاستفادة من العديد من الخدمات الالكترونية المتوافرة عبر بوابتها الإلكترونية من خلال التسجيل بالبوابة؛ والذي لن يستغرق سوى بضع دقائق، ومن هذه الخدمات:
خدمات التوظيف
خدمات الجوازات
خدمات الأحوال المدنية
خدمات المرور
وغيرها من الخدمات المهمة التي تضاف للبوابة دائمًا.
كيف أسجل في بوابة وزارة الداخلية؟
اضغط على رابط (مستخدم جديد؟) أعلى الصفحة الرئيسية واتبع الخطوات التالية:
يرجى الضغط على الأرقام (١ - ٢ - ٣ ) للاطلاع على خطوات التسجيل
الخطوة الأولى: إدخال بيانات المستخدم
إدخال رقم الهوية/الإقامة الخاص بك
الإدخال غير الصحيح لرقم الجوال سيؤدي إلى فشل عملية التسجيل
استخدام هوية شخص آخر بدلاً من استخدام هويتك الخاصة في عملية التسجيل هو إجراء غير قانوني
رقم الجوال خاص بك فقط. نرجو عدم استخدامه فى أى حساب آخر تجنبا لإلغائه
وبعد استكمال هذه البيانات سيتم إرسال رمز التفعيل إلى رقم الهاتف، ومن ثم الانتقال للخطوة التالية
الخطوة الثانية: التحقق
وفي هذه الخطوة سيطلب النظام منك
إدخال رمز التحقق وذلك للتأكد من صحة البيانات ومن ثم الانتقال للمرحة التالية
الخطوة الثالثة: إنتهاء التسجيل
الخطوة الاخيرة: تفعيل حسابك على بوابة وزارة الداخلية، حيث يمكن للمواطن والمقيم تفعيل الحساب وذلك عن طريق
مكاتب التسجيل والتفعيل
بزيارة مكاتب التسجيل والتفعيل المنتشرة في أرجاء المملكة، يتم تفعيل حسابك من خلال مجموعة من موظفي الجوازات والأحوال المتواجدين في الأوقات المحددة للخدمة، ولمعرفة أماكن مكاتب التسجيل والتفعيل في مختلف مناطق المملكة
اضغط هنا.
البنوك (بنك الرياض - مصرف الراجحي - بنك البلاد - بنك الجزيرة -
بنك الأهلي -
بنك سامبا - بنك ساب- البنك العربي - بنك الإنماء- البنك السعودي الفرنسي -البنك الأول- البنك السعودي للاستثمار)
لمعرفة طريقة تفعيل حسابك في الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية عبر البنوك
اضغط هنا.
أجهزة الخدمة الذاتية للتفعيل والتسجيل
تمكن هذه الأجهزة المستخدم من تفعيل حسابه مباشرة دون الذهاب إلى مكاتب التفعيل والتسجيل، ولمزيد من المعلومات عن التوزيع الجغرافي لأجهزة الخدمة الذاتية بمناطق المملكة
اضغط هنا.
ولمعرفة طريقة استخدام أجهزة الخدمة الذاتية اضغط هنا
تتيح لك وزارة الداخلية الاستفادة من العديد من الخدمات الالكترونية المتوافرة عبر بوابتها الإلكترونية من خلال التسجيل بالبوابة؛ والذي لن يستغرق سوى بضع دقائق، ومن هذه الخدمات:
خدمات التوظيف
خدمات الجوازات
خدمات الأحوال المدنية
خدمات المرور
وغيرها من الخدمات المهمة التي تضاف للبوابة دائمًا.
كيف أسجل في بوابة وزارة الداخلية؟
اضغط على رابط (مستخدم جديد؟) أعلى الصفحة الرئيسية واتبع الخطوات التالية:
يرجى الضغط على الأرقام (١ - ٢ - ٣ ) للاطلاع على خطوات التسجيل
الخطوة الأولى: إدخال بيانات المستخدم
إدخال رقم الهوية/الإقامة الخاص بك
الإدخال غير الصحيح لرقم الجوال سيؤدي إلى فشل عملية التسجيل
استخدام هوية شخص آخر بدلاً من استخدام هويتك الخاصة في عملية التسجيل هو إجراء غير قانوني
رقم الجوال خاص بك فقط. نرجو عدم استخدامه فى أى حساب آخر تجنبا لإلغائه
وبعد استكمال هذه البيانات سيتم إرسال رمز التفعيل إلى رقم الهاتف، ومن ثم الانتقال للخطوة التالية
الخطوة الثانية: التحقق
وفي هذه الخطوة سيطلب النظام منك
إدخال رمز التحقق وذلك للتأكد من صحة البيانات ومن ثم الانتقال للمرحة التالية
الخطوة الثالثة: إنتهاء التسجيل
الخطوة الاخيرة: تفعيل حسابك على بوابة وزارة الداخلية، حيث يمكن للمواطن والمقيم تفعيل الحساب وذلك عن طريق
مكاتب التسجيل والتفعيل
بزيارة مكاتب التسجيل والتفعيل المنتشرة في أرجاء المملكة، يتم تفعيل حسابك من خلال مجموعة من موظفي الجوازات والأحوال المتواجدين في الأوقات المحددة للخدمة، ولمعرفة أماكن مكاتب التسجيل والتفعيل في مختلف مناطق المملكة
اضغط هنا.
البنوك (بنك الرياض - مصرف الراجحي - بنك البلاد - بنك الجزيرة -
بنك الأهلي -
بنك سامبا - بنك ساب- البنك العربي - بنك الإنماء- البنك السعودي الفرنسي -البنك الأول- البنك السعودي للاستثمار)
لمعرفة طريقة تفعيل حسابك في الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية عبر البنوك
اضغط هنا.
أجهزة الخدمة الذاتية للتفعيل والتسجيل
تمكن هذه الأجهزة المستخدم من تفعيل حسابه مباشرة دون الذهاب إلى مكاتب التفعيل والتسجيل، ولمزيد من المعلومات عن التوزيع الجغرافي لأجهزة الخدمة الذاتية بمناطق المملكة
اضغط هنا.
ولمعرفة طريقة استخدام أجهزة الخدمة الذاتية اضغط هنا