|
هيكل الإدارة
شعبـة تسويـة الحـقوق :-
تنقسم هذه الشعبة إلى قسمين رئيسيين وهما:-
1- قسم تسوية حقوق الضباط : -
2- قسم تسوية حقوق الأفراد:-
هذه
الشعبة مسئوله عن جميع أعمال تسوية حقوق الضباط والأفراد المنتهية خدماتهم
وإنهاء كافة إجراءات معاملات الراتب التقاعدي ورفعها لإدارة شؤون
المتقاعدين بوزارة الداخلية لأحالتها
للمؤسسة العامة للتقاعد لصرف الراتب التقاعدي.
*تطبيق أنظمة خدمة الضباط والأفراد ونظام التقاعد العسكري وتنفيذ جميع التعليمات الصادره بأجراء الراتب التقاعدي .
شعبة الخدمات والتنسيق :-
تنقسم هذه الشعبة إلى قسمين رئيسيين وهما :
1-قسم الخدمات .
2-قسم التنسيق .
*تعتبر حلقة وصل بين المتقاعد وجهة عمله ومن مهامها ما يلي:-
1. التنسيق مع الجهات المختصة حيال متطلباتهم ومواعيدهم .
2. توزيع الدعوات في التكريم السنوي للمتقاعدين .
3. تقديم خبرات المتقاعدين للجهات الحكومية والأهلية .
4. إعداد التعليمات الخاصة بصرف البطاقات في جميع الحالات كالترقية أو التلف أو الفقدان .
5. إصدار البطاقات الشخصية للضباط والأفراد المتقاعدين والموظفين الذين لا زالو على على رأس العمل .
6. التنسيق مع الجهات التدريبية والأكاديمية لإعداد برامج خاصة للمتقاعدين .
7. الإشراف على تنفيذ كافة الإجراءات المتعلقة بالخدمات للمتقاعدين في القيادات والادارت العامة والشرط..
8. تقديم الاقتراحات اللازمة لتعديل أو تطوير الأنظمة واللوائح والتعليمات والقرارات الخاصة بشعبة الخدمات للمتقاعدين .
9.
جمع وتصنيف وحفظ البيانات والمعلومات اللازمة لسير العمل في شعبة الخدمات
والتنسيق والعمل على تحديثها وتطوير نظم حفظها واسترجاعها .
10. تحديث بيانات المتقاعدين بصفة دورية للتواصل معهم في المناسبات
شعبة السجلات :-
* تنقسم هذه الشعبة إلى قسمين رئيسيين وهما:-
1-قسم سجلات الضباط .
2-قسم سجلات الأفراد .
تقوم
هذه الشعبة بحفظ ملفات الضباط وأرشفتها الكترونياً واستخراج النبذه
لمنسوبي الأمن العام و الإجابة عن الاستفسارات الخاصة بالمتقاعدين من واقع
ملفاتهم .
مهام شعبة السجلات:
1. التنسيق مع الجهات ذات العلاقة فيما يتعلق بإعداد وتنفيذ الخطط في مجال شعبة السجلات وإبداء الرأي .
2. تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات المعتمدة في مجال السجلات والأرشفة .
3.
تقديم الاقتراحات اللازمة لتعديل أو تطوير الأنظمة واللوائح والتعليمات
والقرارات الخاصة بشعبة السجلات وفقاً لحاجات العمل والمتغيرات المستجدة
.
4.
إعطاء المعلومات المطلوبة لكل من تنتهي خدماته من العسكريين ضباط وأفراد
سواء كانت استحقاقات حقوق أو التعويض عن الإجازات التي لم يتمتع بها .
5. تهيئة وحفظ السجلات المتعلقة بالضباط والأفراد المتقاعدين .
6. تزويد شعب الإدارة بالمعلومات اللازمة عن الضباط والأفراد المتقاعدين لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها .
7.
متابعة إعداد النبذ والمشاهد للضباط المتقاعدين عن حياتهم الوظيفية والرد
على جميع الاستفسارات من الجهات المختصة التي تطلب معلومات عن المتقاعدين .
8. جمع وتصنيف وحفظ البيانات والمعلومات اللازمة لسير العمل في شعبة السجلات والعمل على تحديثها وتطوير نظم حفظها واسترجاعه
شعبة التعويضات :
تنقسم هذه الشعبة إلى قسمين رئيسيين وهما:
1-قسم تعويض أجازات الضباط .
2-قسم تعويض أجازات الأفراد.
*
هذه الشعبة مسئولة عن إصدار قرار تعويض الاجازات الاعتيادية والتقيد
بالصلاحيات الممنوحة لمدير الإدارة والتأكد من استيفاء جميع الطلبات ومن
مهامها ما يلي:-
1. تنفيذ جميع أنظمة خدمة الضباط والأفراد و التقاعد العسكري فيما يخص التعويض عن الاجازات .
2. تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات المعتمدة في مجال التعويض وإبلاغ ما يستجد منها.
3.
التأكد من استكمال جميع الوثائق المطلوبة لإصدار قرارات التعويض مثل توفر
بيان الإجازات التي تمتع بها المتقاعد والمصادق عليه من مدير الشعبة وإرفاق
إثبات تعديل المهنة .
4. التنسيق مع وحدات الأمن العام بإعداد الخطط في مجال التعويض وإبداء الرأي بشأنها .
5.
تقديم الاقتراحات الازمة لتعديل أو تطوير الأنظمة واللوائح والتعليمات
والقرارات الخاصة بالتعويض وفقاً لحاجات العمل والمتغيرات المستجدة .
6. جمع وتصنيف وحفظ البيانات والمعلومات اللازمة لسير العمل في شعبة التعويضات والعمل على تحديثها وتطوير نظم حفظها واسترجاعها.
7. اعداد نماذج وبيانات التعويض وتعميمها على وحدات الأمن العام .
8. المشاركة مع اللجان في دراسة تعويض المتقاعدين ورفع التوصيات للجهات المسئولة .
9. استقبال ما يرد من شكاوي أو مقترحات وتقديم الحلول لها .
قسم تقنية المعلومات:-
*يقوم هذا القسم على جميع ما يتعلق بالتقنية من البرامج وأنظمة وشبكات لأعمال الحاسب الآلــي للإدارة
*التنسيق مع مركز المعلومات الوطني والتدريب لإعداد احتياج الإدارة من الدورات في مجــل الحاسب الآلــي
المهــام:-
1. صيانة الشبكة ومتابعة احتياج الإدارة من البرامج .
2. إعداد خطط وبرامج إدارة شؤون المتقاعدين فيما يتعلق بتطبيق استخدام تقنية المعلومات والعمل على تنفيذها.
3.
متابعة العمل على تأمين احتياجات إدارة شؤون المتقاعدين من الحاسبات
الآلية وملحقاتها من أجهزة وبرمجيات بالتنسيق مع الإدارة العامة لتقنية
المعلومات بالأمن العام
4.
متابعة تأمين احتياجات الإدارة من نظم التطبيقات سواء من خلال تطويرها
ذاتياً أو خلال مصادر خارجية بالتنسيق مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات
بالأمن العام .
5.
وضع الاستراتيجيات والخطط التي تكفل سرية المعلومات بإدارة شؤون
المتقاعدين وعدم تداولها من قبل الأشخاص غير المصرح لهم بذلك .
6.
الإشراف على تشغيل تقنية المعلومات في عموم الوحدات الإدارية في إدارة
شؤون المتقاعدين ومعامل الحاسبات الشخصية وحل مشاكلها بالتنسيق مع الإدارة
العامة لتقنية المعلومات
بالأمن العام .
7.
التنسيق مع الجهات التدريبيه لتدريب منسوبي الإدارة على استخدام الحاسب
الآلي وأعداد البرامج الخاصة بالمتقاعدين وصيانة الحاسب .
8. المشاركة في المؤتمرات والندوات واللقاءات الوطنية والدولية في مجال التقنية .
9. وضع الآليات المناسبة لحصر الأجهزة والبرمجيات المستخدمة وتأمين سلامة عملها والحفاظ عليها .
10. متابعة إدخال البيانات في النظم التطبيقية الخاصة بإدارة شؤون المتقاعدين وفروع الأمن العام
قســم الإحصــاء:-
يقوم هذا القسم على إعداد جميع التقارير الإحصائية للإدارة بشكل سنوي وشهري والقيام بإعداد كتاب إحصائي سنوي للمتقاعدين بشكل مفصل .
المــهــام :-
1. التنسيق مع الجهات ذات العلاقات فيما يتعلق بإعداد وتنفيذ الخطط في مجال الإحصاء.
2. متابعة عرض وتحليل البيانات الإحصائية .
3. متابعة إعداد التقارير الإحصائية الدورية عن أنشطة الإدارة .
4. جمع وتصنيف وحفظ البيانات والمعلومات اللازمة لسير العمل في مجال الإحصاء والعمل على تحديثها وتطوير نظم حفظها واسترجاعها .
قسم الشؤون الإدارية :-
ضمان تنفيذ كافة الإجراءات المتعلقة بالشؤون الإدارية بإدارة شؤون المتقاعدين .
المــهــام :
1.
التنسيق مع الجهات ذات العلاقة فيما يتعلق بإعداد وتنفيذ الخطط في الأعمال
الإدارية والتأكد من وصول التعليمات والأوامر والأنظمة لجميع الشعب
والأقســام.
2. تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات المعتمدة في المجالات الإدارية
3.
الاشراف على اعداد كافة الاجراءات الادارية الخاصة بمنسوبي الادارة من
ضباط وأفراد وموظفين من إعداد ملفات الترقية أو التقارير السرية أو رفع
طلبات الاجازات أو الترشيح لدورات
أو المصاريف السفرية وخلافها
4. الاشراف على أعمال الاتصالات الادارية واستقبال المراجعين.
5.
متابعة وتقييم الاداء الاداري وذلك فيما يخص مباشرة الدوام وإنجاز
الاجراءات الخاصة بالمعاملات وصيانة المكاتب الادارية ومحتوياتها وتطويرها .
6. حصر كافة احتياج الادارة من اجهزة وأدوات مكتبية وأثاث وملبوسات عسكرية.
7. متابعة صيانة الآليات المصروفة للإدارة وتأمين المحروقات وما يتبعها.
8. تنفيذ كافة الاجراءات المتعلقة بمراقبة المخزون
9. متابعة التقارير السرية للضباط والأفراد السنوية أو ما يخص الترقية
10. تحديد احتياجات القسم من القوى العاملة والأجهزة والمعدات والأدوات ومتابعة توفيرها وتطويرها .
البرامج التي تم إستحداثها وتفعيلها بالإدارة حديثاً
1. برنامج الارشفة الإلكترونية
2.برنامج التعويضات.
3.برنامج الاتصالات الإدارية
4. جاري العمل على إعداد برنامج خاص لتسوية الحقوق.
|
|