الأسئلة الشائعة

مشاركة
إرسال
طباعة
إعادة إنشاء كلمة المرور
  • كيف أجيب عن أسئلة التحقق، فأنا لم أدخل إجاباتها قبل ذلك؟
    • أسئلة التحقق لم يسبق الإجابة عليها أو إدخالها منك مسبقاً، هذه الأسئلة يطرحها النظام للتحقق من هويتك فقط.


      وتكون الإجابة على النحو التالي:


      عند اختيارك سؤال رقم جواز السفر:
      في حال وجود جواز سفر ساري المفعول تكون الإجابة إدخال رقم جواز سفرك كاملاً (الأرقام والحرف).
      عند اختيارك سؤال هوية أحد التابعين:
      تكون الإجابة إدخال رقم هوية أحد أفراد العائلة (الزوجة أو الأبناء).
      عند اختيارك سؤال هوية ولي الأمر:
      تكون الإجابة إدخال رقم هوية الأب أو هوية الزوج للمرأة المتزوجة.
      عند اختيارك سؤال تاريخ انتهاء الهوية الوطنية:
      تكون الإجابة إدخال تاريخ انتهاء الهوية الوطنية الموضح في البطاقة.
      عند اختيارك سؤال تاريخ انتهاء الإقامة:
      تكون الإجابة إدخال تاريخ انتهاء الإقامة الموضح بالنظام، ولمعرفة التاريخ يرجى الضغط هنا.

  • أنا متأكد من رقم الجوال عند تعبئة الحقل الخاص بإعادة إنشاء كلمة المرور، ولكن تظهر لي هذه الرسالة: "الرجاء إدخال رقم جوال صحيح"؟
    • لا بد أن يكون إدخال الرقم من دون الصفر مثال (#########5).

       

  • عند إعادة إنشاء كلمة المرور وبعد تعبئة حقل رقم الهوية ورقم الجوال لا يظهر لي الرمز المرئي؟
    • قم بتغيير متصفح الإنترنت (أكسبلورر/ كروم/ فايرفوكس) والمحاولة من جديد.

  • ماذا أفعل في حال ظهرت لي رسالة بأن رقم الجوال غير موثق؟
    • الرجاء مراجعة أجهزة  الخدمة الذاتية أو موظفي التفعيل لتحديث رقم الجوال وإعادة إنشاء كلمة المرور، ولمعرفة مواقع التسجيل والتفعيل يرجى الضغط هنا.

  • ماذا أفعل في حال ظهرت لي رسالة بأن رقم الجوال غير مطابق؟
    • الرجاء مراجعة أجهزة  الخدمة الذاتية أو موظفي التفعيل لتحديث رقم الجوال وإعادة إنشاء كلمة المرور، ولمعرفة مواقع التسجيل والتفعيل يرجى الضغط هنا.

  • أنا موجود خارج المملكة وأرغب في تحديث رقم الجوال لكي أتمكن من استعادة كلمة المرور؟
    • يمكن تحديث رقم الجوال حالياً من خلال أجهزة الخدمة الذاتية أو موظفي التفعيل من داخل المملكة فقط.

  • سجلت رقم جوالي في حساب شخص آخر وعند محاولة استعادة كلمة المرور تظهر لي رسالة: "رقم الجوال غير مطابق" فماذا أفعل؟
    • الرجاء مراجعة أجهزة  الخدمة الذاتية أو موظفي التفعيل لتحديث رقم الجوال وإعادة إنشاء كلمة المرور، ولمعرفة مواقع التسجيل والتفعيل يرجى الضغط هنا.

تسجيل الدخول
  • لدي كلمة المرور ولكنني فقدت اسم المستخدم؟
    • بإمكانك استخدام رقم الهوية الوطنية/ رقم الإقامة كاسم مستخدم.

  • أنا متأكد من اسم المستخدم وكلمة المرور، ولكن تظهر لي رسالة بأن اسم المستخدم أو كلمة المرور غير صحيحة؟
    • تأكد من لغة الإدخال في لوحة المفاتيح (يجب أن تكون الإنجليزية)، وتأكد من الأحرف الكبيرة والصغيرة.

مستخدم جديد
  • كيف يمكنني التسجيل في أبشر؟
    • يمكنك التسجيل في أبشر من خلال موقع وزارة الداخلية أو من خلال أجهزة الخدمة الذاتية، ولمعرفة مواقع التسجيل والتفعيل يرجى الضغط هنا.

  • كيف يمكنني تفعيل حسابي في أبشر؟
    • يمكننك التفعيل عن طريق أحد الخيارات التالية:
      - أجهزة الخدمة الذاتية
      - موظفي التفعيل في الجوازات والأحوال المدنية
      - عن طريق البنوك المعتمدة
       ولمعرفة مواقع التسجيل والتفعيل يرجى الضغط هنا.

  • عند محاولتي التسجيل كمستخدم جديد تظهر لي هذه الرسالة: "صاحب رقم الهوية الحالي لا يملك هوية وطنية أو إقامة مستقلة"، فماذا يمكنني أن أفعل؟
    • لا بد من توافر هوية وطنية أو إقامة مستقلة؛ لأن ذلك من شروط التسجيل كمستخدم جديد.

  • هل بإمكاني تسجيل رقم الجوال ليكون مرتبطاً بأكثر من حساب في أبشر؟
    • لا يمكنك ذلك، لا بد أن يكون لكل حساب رقم جوال خاص به فقط.

  • أنا موجود خارج المملكة، كيف يمكنني تفعيل حسابي في أبشر؟
    • يمكنك تفعيل حسابك عن طريق موقع وزارة الخارجية الإلكتروني من خلال هذا الرابط.

  • عند التسجيل كمستخدم جديد تظهر لي رسالة بأن رقم الهوية مسجل مسبقاً؟
    • الرجاء القيام بإعادة إنشاء كلمة المرور وتسجيل رقم الهوية كاسم مستخدم.

  • أرغب في تحديث رقم الجوال في حسابي بأبشر؟
    • الرجاء مراجعة أجهزة  الخدمة الذاتية أو موظفي التفعيل لتحديث رقم الجوال، ولمعرفة مواقع التسجيل والتفعيل يرجى الضغط هنا

  • يظهر لي في أجهزة الخدمة الذاتية ان البصمة غير مطابقة؟
    • في هذه الحالة يرجى مراجعة موظفي التفعيل، ولمعرفة مواقع موظفي التفعيل يرجى الضغط هنا.

  • لدي استفسارات ومشكلات أخرى غير مذكورة، فماذا أفعل؟
    • نتشرف بتواصلك معنا على البريد helpdesk@moi.gov.sa أو بالاتصال على الرقم 920020405.

آخر تحديث: