مهــام إدارة شــؤون المتقاعـدين
1. إنهاء إجراءات المتقاعدين الحقوقية والتعويضية .
2. متابعة أوضاع المتقاعدين الاجتماعية والصحية والإنسانية
3. التنسيق مع الجهات المختصة لإنهاء حقوق المتقاعدين .
4. التواصل مع المتقاعدين في المناسبات الاجتماعية .
5. أنشاء قاعدة معلومات عن المتقاعدين تحتوي على بيانات للمتقاعدين وخبراتهم وتحديثها بصفة دوريه.
6. تقديم خبرات المتقاعدين للجهات الحكومية والأهلية للاستفادة من المختصين .
7-التنسيق مع الجهات المختصة لتسهيل ما يخص المتقاعدين.
8-تزويد
شرط وإدارات وقيادات الأمن العام بجميع التعاميم والتعليمات والأنظمة
الخاصة بالمتقاعدين والإجراءات المختصة بإنهاء معاملات المتقاعدين.
9-إصدار كتيبات إحصائية سنوية ودليل أجرائي للمتقاعدين.
10-المشاركة في تكريم المتقاعدين السنوي .
11-التنسيق مع الجهات الأكاديمية والتدريبية لأعداد برامج خاصة للمتقاعدين .
12-استخدام التقنية الحديثة لإنهاء إجراءات المتقاعدين وتقديم جميع الخدمات لهم .
13-المشاركة في تطوير أنظمة التقاعد العسكري.
14-اصدار البطاقات الشخصية للضباط والأفراد المتقاعدين والموظفين الذين لازالوا على رأس العمل .